ما هي افضل انواع رفعات نقل الاثاث

3 سنوات
نوفمبر 11,2020

ما هي افضل انواع رفعات نقل الاثاث؟

أصبحت الأوناش والرافعات من الأشياء الرئيسية والمعدات الضخمة، التي تحتاجها شركات نقل العفش والقيام بعملها في نقل العفش من الأدوار العالية والشاهقة، وتنقسم افضل انواع الرفعات إلى:

رافعات يدوية

وهي الأوناش والرافعات، التي تعمل بواسطة حركة يدوية عن طريق  ويرات  وعلبة تروس لتخفيف الحمل على العامل، الذي يقوم به تحريك هذه الرافعات، ويمكن تركيب لها محركات تعمل بالبنزين لكي تقوم بعملية الرفع.

كما أنه يستخدم في رفع الأوزان الخفيفة، التي لا تحتاج إلى رافعات كبيرة الحجم، ويمكن الاستغناء عن الأوناش النهائية لرفع العفش الخفيف إذا المنزل في الأدوار السفلية مثل الدور الأول والدور الثاني.

رافعات كهربائية

وهو افضل انواع رفعات الاثاث، التي تستخدم في رفع وإنزال قطع الأثاث، وهو من أقوى الأوناش لرفع العفش، ويكون شكله عبارة عن قطعة مصنوعة من الحديد ثلاثية الأبعاد.

وأهم ما يميزه عن الأوناش الهيدروليكية، أنه يستخدم في الشوارع والممرات الضيقة، لأن الأوناش الهيدروليكية تحتاج مساحة شارع واسع، وتختلف أنواع الأوناش، حيث  كل نوع يؤدي إلى وظيفته على النحو الأمثل على حسب طبيعة الاثاث والمكان الذي يعيش فيه العميل، من حيث مساحة الشارع وارتفاع الأطوال والمكان الجديد الذي تنتقل إليه.

كما أن أسعار أوناش رفع الأثاث منخفضة وآمنة بمقارنة الطرق التقليدية، وهذه الرافعات التي تستخدم في حالة إذا كان الشارع ضيق، ولا يسمح باستخدام الرافعات الهيدروليكية لأنها هذه الرفعات يمكن تركيبه في النوافذ والبلكونات لتقوم بمهمة رفع العفش وتعمل بواسطة التيار الكهربائي ويمكنك رفع أوزان حتى 300 كيلو جرام بالأوناش الكهربائية.

الرافعات الهيدروليكية 

هي من افضل انواع رفعات ونقل الاثاث، التي تتميز بالقوة والثبات، وهذا النوع من الرافعات فائق الأداء، فهو واحد من أقوى معدات الأثاث، الذي يتكون من مجموعة من المصاعد، التي تكون مضغوطة فوق بعضها البعض.

ويستخدم في عمليات إنزال ورفع الأثاث من على الواجهة وتكون قطع الأثاث على الونش مستقرة، وهذا أهم ما يميزه، وهي رافعات التي يتم تركيبها على سيارات خاصة مجهزة لحملها، وتعمل من على الأرض ولكن تحتاج إلى الشوارع لا تقل عن 10 متر.

ويمكن حمل حمولة فوق  300 كيلو جرام، وترتفع حتى 30 متر ويوجد  أحجام متنوعة مختلفة  كثيرة تناسب جميع الاحتياجات.

ويوجد منه ونش رفع أثاث هييدرليك صغير ومتوسط وكبير، حيث كل نوع مختلف عن الآخر على حسب الحجم والارتفاع.

ما هي أحدث الرافعات لنقل الأثاث؟

هناك بعض أنواع أوناش حديثة، التي تم استيرادها من الخارج، وظهرت مؤخراً مخصصة لرفع العفش إلى الأدوار العالية، التي تعتمد عليها شركات نقل عفش على حسب احتياجات طلب خدمة نقل العفش وهي كالاتي

الونش الهيدروليكي المحمول

وتمت تسميته بهذا الاسم، لأنه يكون محمول دائماً على سيارة خاصة يتم تركيبها، ولا ينفصل عنها ويعتبر من أحدث انواع رفعات الاثاث، ويمكن رفع الأوزان تصل إلى 600 كيلو جرام وارتفاع إلى 30 متر.

الونش الهيدروليكي المقطور

وسمي بهذا الاسم، لأنه يتم قطره في أي سيارة ويتميز بصغر حجمه ويصلح للشوارع الضيقة والحواري والمدقات، ومن مميزاته كالاتي

  • يرفع من 3 إلى 18 متر.
  • قدرته في الرفع تصل إلى 250 كيلو جرام.
  • قدرته على الالتفاف 360 درجة.
  • صغير وسهل الاستخدام.

 

رافعة Big move

وهي أقوى رفعات نقل الاثاث، حيث تكون موضوعة على شاحنة مان  man وتبلغ حمولتها ما لا يقل عن أربعة ونصف طن من الأثاث، وتعتمد على ارتفاع الرفع حيث يمكنها الرفع حتى 25 متر على حسب طول الدور.

تتميز بوجود عوارض ثابتة مصنوعة من الفولاذ، التي تتصف بالقوة ومستويات ارتفاع المتغيرة بلا حدود، حيث توفر قاعدة مستمرة على الأرض الغير مستوية أثناء نقل الأثاث لتوفير الأمان والسلامة للأثاث.

وتبلغ سرعة الرفع فيها إلى 48 متر كل دقيقة أي أنها توفر سرعة في تنفيذ المهمة، ويتم استخدامها في المباني المتوسطة، التي تحتاج إلى نقل العفش تصريحات خاصة بالنقل.

رافعة Road runner 

رفعات نقل الاثاث، التي يتم استخدامها في نقل عفش، خاصة في بعض الحالات رفع الصغيرة تلك الرافعة أصغر قليلاً، إنما يوجد بعض الاستخدامات مثل الشوارع الضيقة أو المباني التي تحيط بها أسوار وتحتاج إلى نقل الأثاث، تقوم هذه الرافعة بالمهمة بكل احترافية بدون أي أخطاء، وتستطيع رفع حتى 400 كيلو وأقصى ارتفاع لها 25م وجميع الروافع تناسب الأبراج العالية الشاهقة في الارتفاع التي لا تتواجد بها طرق نقل أثاث.

ما هي مميزات رافعات الهيدروليكي المحمول؟

  • سرعة تجهيزه في خلال 15 دقيقة.
  • يرفع حتى 30 متر.
  • له قدرة تحميل أوزان قطع الأثاث المختلفة حتى 600 كيلو جرام.
  • آمن فى رفع الأثاث والأجهزة الكهربائية.
  • ويتميز أيضا بقدرته على رفع جميع أنواع الأثاث والعفش إلى الأدوار العالية الشاهقة بدون حدوث أي كسر أو خسائر أو خدش في قطع الأثاث.

لماذا يتم استخدام ونش رفع الأثاث؟

حيث أثناء عملية النقل من مكان إلى آخر، يكون بحاجة إلى نقل عفش وإذا قمنا بهذه العملية بأنفسنا دون الاستعانة في الونش سيكلف الكثير من الوقت والجهد والمال، غير ذلك سيتعرض الأثاث والمنقولات للكسر والخدش.

لذا يقوم الونش بكل هذا في منتهى السرعة والإنجاز والدقة والاحترافية والحفاظ على العفش، ويعاني الأشخاص الذين ينقلون الأثاث بأنفسهم من حدوث إصابات وخدش وكسر بالغ في الأثاث الخاصة بهم بسبب الطرق التقليدية في نقل العفش، ولكن هناك الحل الأمثل لهذه المشاكل فهي الاستعانة ب رفعات نقل الاثاث

كيف يعمل أوناش رفع الأثاث؟

  • يجب أن يتوفر فني متخصص من أجل التعامل مع الونش وتجنب جميع المخاطر التي يمكن أن تحدث أثناء التعامل مع غير المدربين مع الونش.
  • يقوم الونش برفع الأثاث من خارج المبنى بسهولة ويسر.
  • إدخال بعض التحديثات عليه يغطي أي ارتفاع موجود، حيث هناك بعض الأنواع التي تعمل من أعلى المبني بالعكس من الونش الهيدروليكي.
  • استخدام مع الونش مجموعة من الأحبال، التي تقوم بتنزيل بعض الأجزاء الصغيرة التي يصعب تنزيلها بالطريقة العادية.

 

ما هي فوائد استخدام ونش رفع الأثاث؟

  • يوفر عليك تضيع الكثير من الوقت وبذل الجهد في النقل بالطرق التقليدية العادية المكلفة غير الآمنة.
  • تنزيل أي قطعة مهما كانت وزنها وحجمها بكل سهولة ويسر.
  • يمنع الضوضاء الذي يحدث عن أعمال نقل الأثاث العادية، لأنها تعمل من الخارج على الواجهة.
  • يسهل من رفع الأجهزة والأدوات الكهربائية، التي يستحيل رفعها في الداخل.
  • يمكن الانتقال في أي وقت طول اليوم.
  • يمنع الاصطدام الذي يحدث للأثاث الخشبي في نقلها على يد العمال نقل الأثاث.
  • يجعلك تشعر بأي تعب وإرهاق خلال رحلة نقل الأثاث.

كيف يعمل ونش رفع الأثاث الهيدروليكية ؟

بعد أن تعرفنا على افضل انواع رفعات نقل الاثاث، سنجد ونش رفع الهيدروليكي يعمل على حسب نظام خاص، الذي يقوم الفني المختص بمجموعة من الأمور الفنية  لكي يعمل الونش كالآتي

  • يقوم الفني المختص في البداية بتأمين الأحمال باستخدام أحزمة وأربطة السقاطة المتوفرة في ونش رفع الأثاث.
  • ثم يقوم بعد ذلك برفع الحمولة باستخدام نظام الرفع الهيدروليكي الذي يتم تشغيله عن طريق مكبس مثل مقبس التشغيل.
  • وهو يرفع أي أنواع من الحمولة، بحيث لا تتجاوز حجمها 600 كيلو جرام ويتم إطلاق حمولات التحميل اليدوي، بحيث يتم رفع الحمولة التي يصل وزنها 600 كيلو جرام فقط لا أكثر باستخدام من أحد الأدوات اليدوية المتوفرة على المحرك.
  • ثم يتم رفع الحمولة من مكانها على الأرض ثم تثبيتها في مكانها باستخدام أشرطة الساقطة، ويمكن نقل مجموعة من الأثاث بنفس طريقة النقل الهيدروليكي للأثاث.
  • ثم يقوم الفني بعد ذلك بالسحب ويكون السحب الخاص بونش الأثاث سعة مختلفة تعتمد على طبقة حبل السلك الموجود على الأسطوانة، فكلما اقترب حبل السلك من قلب الأسطوانة، زادت السرعة والسعة الرفع قطع العفش والأدوات المنزلية بالحبل، وتقل قدرة السحب وكلما ابتعد السلك عن الأسطوانة.

 

ما هي مكونات الونش الهيدروليكي؟

يعتمد ونش رفع الأثاث على نظريات ميكانيكية للحصول على قوة رفع كبيرة ومن هذه النظريات كالآتي

رافعة الأثاث

تعتمد على رفع حمولة كبيرة مثبتة على طرف الزراع قصير باستخدام قوى صغيرة على طرف الذراع الطويل للوصول للأشياء المحمولة للطول المطلوب.

البكرة

تعتمد على استخدام البكرات في رفع الأحمال عن طريق وايرات ملفوفة على البكرة، وكلما زادت عدد مرات لف الوايرات على البكرة، زادت قدرة الرفع باستخدام نفس القوة.

   النظام الهيدروليكي

وهو عبارة عن تنقية حديثة للمحركات، حيث يتم استخدام المحرك الصغير لنقل الطاقة من هذا المحرك إلى المشغل مثل الأسطوانة الهيدروليكية، حيث نظام هو النظام المستخدم في أوناش الرفع الخاص بالأثاث.

كيف يعمل ونش رفع الأثاث طبقاً النظام الهيدروليكي؟

يتم الضغط المائع أو السائل الموجود في المحرك على الوعاء، الذي يحتويه من جميع الاتجاهات بنفس المقدار، فيزداد عدد الغازات فيؤدي إلى توليد الحركة دفع قوية تكون قادرة على تشغيل  الواير، الذي يقوم برفع الدرج أو السلالم المعدنية.

ويزداد مقدار الضغط في زيادة ارتفاع المائع، وكلما كانت كثافة الماء أكبر، كان الضغط الناتج عنه أكبر، ولذلك فإن ونش رفع الأثاث التي تكون عليه الضغط  رفع أحمال تزيد 600 كيلو جرام.

كيف يعمل الونش الكهربائي؟

  • يتم تشغيل الونش الكهربائي عن طريق الضغط على زر nema 4، بعد التثبيت في البلكونة.
  • ثم يتم ربط قطع الأثاث بحبل فولاذي وهو حبل موصي يتم الاستخدام الوضع الصحيح لتسهيل عملية سحب وتنزيل الأثاث.
  • يوجد في الونش الكهربائي مسخن في المحرك إتش، وينصح باستخدامه في ظروف درجات الحرارة المرتفع أو المنخفض للتخلص من التكثيف في حاوية المحرك.
  • الروافع الكهربائية مصممة لخدمات ونش رفع العفش في المناطق الضيقة وعدم إمكانية استخدام الونش الهيدروليكي.

 

ما هي  عيوب ونش رفع العفش الكهربائي؟

  • يكون وير الخاص بونش الرفع يتغير لونه ويتعرض متناته للمواد الكيميائية أو المياه، عندما يكون أثر سلبي على نقل قطع الأثاث في حالة استخدامه دون التأكد من صلاحية الواير.
  • يمنع وقوف أي شخص تحتها في حالة الرفع أو إنزال العفش والأثاث.
  • هي غير آمنة في حالة استخدام في رفع وإنزال القطع الزجاجية، فإن نسبة تعرض الزجاج للكسر كبيرة، ولذلك لا ننصح باستخدام الونش الكهربائي في رفع وإنزال الزجاج.
  • قد يعرض الجدران والأرضيات إلى الخدوش والجروح نتيجة استخدامه قد يحدث بعض صدامات في واجهة العمارة أو المنزل.
  • في حالة استخدام الونش الكهربائي يمنع تشغيل ونش رفع الأثاث الكهربائي عند زيادة سرعة الرياح عند الحد المسموح به.

 

ما هي مواصفات الونش  الهيدروليكي؟

  • تتميز بوجود فقل ذاتي، الذي يعمل على حل حدوث أي مشكلة أثناء استخدام ونش رفع العفش لمزيد من الأمان.
  • كما تتميز بوجود محامل البلاستيك المقوي والإطارات المضادة للاحتكاك من الحفاظ على واجهة العمارة.
  • يوجد في الونش الهيدروليكي   كرنك اليد والذي يستخدم في حالة الطوارئ.
  • تستخدم الروافع فرامل قرصية أوتوماتيكية مقدرة بنسبة 200 % من المحرك.
  • كما يوجد ألوان إطارات الفولاذ الهيكلي، التي تسمح بمرونة في التثبيت على واجهة المنازل والبلكونات.
  • يتميز الونش بوجود محركات بأحجام مختلفة لرفع الأثاث ويصل طولها إلى 64 متر علوي.

 

 

 

شارك

شراء اثاث مستعمل بالدمام

شراء اثاث

شراء اثاث مستعمل بالدمام من أفضل الحلول، التي يمكنك اللجوء إليها عند الحاجة إلى تغيير القطع الموجودة بالمنزل، أو توفير..

قراءة المزيد

شراء مكيفات مستعملة بالدمام 

شراء اثاث

شراء مكيفات مستعملة بالدمام أحد اهم الخدمات المقدمة من قبل شركة راشد انجاز في كل أنحاء الدمام، عبر إرسال مجموعة..

قراءة المزيد

شراء اثاث مستعمل بالرياض مكيفات -0539039346

غير مصنف

شراء اثاث مستعمل بالرياض مكيفات  تقدم أجود الأسعار للأثاث المستعمل في الرياض لجميع العملاء ويرجى ألا تقلق بشأن العمل مع..

قراءة المزيد

نقل عفش-0538126151

نقل عفش

إذا كنت تخطط للانتقال إلى سكن جديد وتستعد أنت وعائلتك إلى بدء حياة جديدة فإن خدمة نقل العفش قد وجدت..

قراءة المزيد

شراء الاثاث المستعمل شمال الرياض- 0539039346

تخزين اثاث

شركة شراء الأثاث المستعمل شمال الرياض من أفضل الشركات التي تعمل على شراء الأثاث المستعمل القديم، فوظيفة الشركة هو القيام..

قراءة المزيد

شراء اثاث مستعمل بالرياض حراج- 0539039346

تخزين اثاث

إذا كنت تبحث عن أثاث مستعمل بحالة جيدة وأسعار معتدلة فأصبح بإمكانك الأن الحصول عليه بكل سهولة من موقع حراج..

قراءة المزيد
جميع الحقوق محفوظة 2022 شركة الراشد انجاز نقل عفش بالمملكة العربية السعودية Ahmed Adham
error: Content is protected !!